محور تعبئة الموارد

تم تطوير برنامج محور تعبئة الموراد من خلال تعاون وثيق مع النظراء في مجتمع التمويل وحركة حقوق المرأة. إننا نقدر المساهمات الكثيرة التي أثرت بالمعرفة هذا العنصر الجديد على جدول أعمال المنتدى. يوفر المنتدى  مساحة تفاعلية وديناميكية للمناقشات والحوار والمشاركة والتعلم فيما يتعلق بتعبئة الموارد واتجاهات التمويل وجمع التبرعات من أجل الدفاع عن حقوق المرأة ومساواة النوع الاجتماعي، وذلك لكلٍّ من الجهات المانحة والمدافعات عن حقوق المرأة.

سيتم عرض جدول محدد للمحور خارج غرفة المحور طوال فترة المنتدى.

الأنشطة

الجلسة المسائية: منتدى الممولين

 

الاستفادة من الفرص الحالية وتقييم التحديات التي تواجه تعبئة الموارد لتنظيم جهود الدفاع عن حقوق المرأة والناشطات النسائيات على مستوى العالم

لقد طرحنا السؤال “أين المال اللازم لحقوق المرأة؟”، وكان ذلك منذ سبع سنوات وفي سياق أتفق من خلاله الممولون والنشطاء على أن اهتمام المانحين بالمرأة وحقوق المرأة قد بلغ ذروته ثم تلاشى. والآن، وأينما تولي وجهك – من مؤسسات الشركات وحتى وسائل الإعلام الرئيسية، ومن المؤسسات المالية الدولية إلى منظمات التنمية الدولية الكبرى – نسمع عن الاستثمار في المرأة ومساواة النوع الاجتماعي، ليس فقط كفكرة اقتصادية ذكية، ولكن أيضاً لأن ذلك هو “ما ينبغي القيام به”. ويعد هذا الاهتمام المتجدد تقدماً هاماً ولكنه يأتي مع بعض التحديات: كيف يمكن ضمان أن يكون لنتائج تلك الاستثمارات تأثيراً حقيقياً لدعم حقوق المرأة على المدى الطويل؟ تقوم حلقة النقاش  باستكشاف الطريقة التي يمارس بها مختلف المانحون التزاماتهم، وأحدث البيانات الخاصة بوضع التمويل فيما يتعلق بمنظمات المرأة وكيف يمكن أن يعمل مختلف الفاعلين في مجال التنمية معاً لضمان أن تساهم الموارد المتاحة للمرأة فعلياً في التغيير الهيكلي على المدى البعيد ونستفيد من الفرص الحالية لتعبئة المزيد من الموارد لدعم حقوق المرأة وتنظيم المدافعات عن قضايا المرأة عالمياً.

الجلسات الجانبية:

 

ابحث عن رمز محور تعبئة الموارد في قائمة الجلسات الجانبية للحصول على وصف مفصل لهذه الدورات

 

مشهد التمويل: تحديد الإيقاع

التوجهات التي تؤثر على تمويل المرأة والحقوق: وجهات النظر العالمية والإقليمية

استثمر في المرأة – العائد مضمون!

المنح الكبيرة والشجاعة للسيدات والبنات: القضايا الثقافية والمالية. حملة المرأة تحرك الملايين

حوار بين الجهات المانحة والنشطاء حول تمويل الحقوق الاقتصادية للمرأة وليس الإنقاذ الاقتصادي للمرأة

الوضع الحالي والمستقبلي لتمويل حقوق المرأة: يتحدث النشطاء إلى الحاضرين والحاضرات

أين الأموال لحقوق الفتيات؟

علاقة المرأة بالتمويل: كيف تؤثر على عملنا كنشطاء؟

مناقشة المائدة المستديرة: المهمة التي تنتظرنا: التعلم المتبادل خلال الأيام الأربعة الماضية والخطوات القادمة لضمان تمويل مستدام لحركات حقوق المرأة

عيادة تعبئة الموارد

مشاركة المهارات

التضامن الاقتصادي: جمع الأموال وزيادة الوعي بنشاط المدافعات عن قضايا المرأة من خلال مشاركة الموارد

التقييم القائم على الحقوق للعمل في مجال التغيير الاجتماعي: جلسة لبناء المهارات والاستراتيجيات تديرها المدافعات عن قضايا المرأة المطالبات بالتقييم

 

أنشطة أخرى:

ساعات عمل الجهات المانحة: يمكن للمشاركين والمشاركات تسجيل أسمائهم لحضور مناقشات ثنائية أو في مجموعات صغيرة مع جهات مانحة بعينها. تتوفر استمارات تسجيل الأسماء والمعلومات في محور تعبئة الموارد.

خطابات إلى صندوق بريد الجهات المانحة: يمكن أن ترسل ممثلات حركات المرأة نلك الخطابات مجهولة الهوية التي طالما أردن إرسالها إلى الجهات المانحة لهم.

خطابات إلى صندوق بريد الجهات الضامنة: يمكن لممثلي الوكالات المانحة إرسال الخطابات مجهولة الهوية التي طالما أرادوا أن يرسلوها إلى الجهات الضامنة لهم.

مشاركة المساحة مع الجهات المانحة: فرصة للجهات المانحة أن تشارك وتتعلم من النظراء حول تمويل قضايا المرأة والفتيات وحقوق المرأة ومساواة النوع الاجتماعي.

محادثات غرفة الجلوس: حوارات بين الجهات المانحة من قطاعات مختلفة وكذلك بين الجهات المانحة والنشطاء حول مختلف المواضيع يديرها نظراء من الجهات المانحة حول مواضيع المنتدى ذات العلاقة.

تعال وشارك! مناقشات غير رسمية خلال فترة الغداء حول مواضيع تعبئة الموارد