ركن العافية

العناية بالذات * الأمان * السلامة

يوفر ركن العافية بيئة مريحة وآمنة للاستمتاع بلحظة هدوء أثناء المنتدى. ويهدف لمساعدة المشاركين/ات في المنتدى على الاستراحة واستعادة النشاط وتهدئة أذهانهم.

المنظمون: جمعية حقوق المرأة في التنمية AWID، بالاشتراك مع Consorcio Oaxaca، ومعهد تمكين المرأة، وشركاء للعدالة(JUST) ، و  Kvinna Till Kvinna، و .Linksbridge

بالإضافة إلى ممارسات العناية بالذات والعافية، يمكن لزوار ركن العافية الدخول في حوارات حول أدوات وتوجهات الأمان والرفاهة. سيكون هناك أنشطة مجدولة للتدريب والتفكير، فضلاً عن الفرص المتاحة للمشاركة في الاستشارات والعناية الفردية. العناية بالذات والأمان هو حق للناشطين في مجال حقوق المرأة. كناشطين، نحن بحاجة لممارسة هذا الحق لأنفسنا، وليس فقط للآخرين الذين نعمل بجد في الدفاع عنهم. يوفر ركن العافية فرصة ممتازة لتبادل الخبرات والأدوات فيما يتعلق بالأهمية السياسية للعمل من أجل تحقيق العافية والأمان والعناية بالذات للناشطين في مجال حقوق المرأة. إننا نشجع كل ناشط/ناشطة على أن يمارس حقه في “أخذ لحظة للعناية بالذات” وأن يسمح لنفسه بالاسترخاء أثناء إحدى الجلسات الجانبية!

الأنشطة

الجلسات الجانبية:

–         من يستحق إستراتيجية أمن جيدة؟

–         بناء رؤى وممارسات تحويلية وبديلة لاستدامة حياة وعمل الناشطات في مجال حقوق الإنسان في العمل

–         تحويل الثورة

–         المدافعات عن حقوق الإنسان: الاستقرار والأمن والرفاهة

–          نسج خيوط العافية والعناية بالذات: خواطر حول المواضيع التي تم بحثها خلال منتدى جمعية حقوق المرأة في التنمية AWID

جلسات التدريب للمجموعات:

–         Djembe/ الرقص مع الأمريكيات من أصل أفريقي اللاتي لا يخفن الزئير

–         اليوجا

–         التأمل بمساعدة مرشد

–         مبادئ الدفاع عن النفس

–         جلسات أخرى يتم تأكيدها لاحقاً

أنشطة أخرى:

–         استشارات فردية مباشرة مع الممارسين فيما يتعلق بقضايا العافية والأمن. سيكون هناك لوحة للمشاركة في ركن العافية للاجتماع بالممارسين الذين يمكنهم تقديم التوجيه بشأن مواقف بعينها.

أنشطة فردية مباشرة لنعتني بأنفسنا خلال المنتدى تشمل التدليك وطب الروائح aromatherapy وممارسات ريكي reiki للاستشفاء